منتديات صبيان نجران
منتديات صبيان نجران
منتديات صبيان نجران
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات صبيان نجران

نجران.نت
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول

 

 طريقة حساب شهور الحمل بالتقويم الهجري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تغريدة البجعة
عضو vip
عضو vip



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

طريقة حساب شهور الحمل بالتقويم الهجري Empty
مُساهمةموضوع: طريقة حساب شهور الحمل بالتقويم الهجري   طريقة حساب شهور الحمل بالتقويم الهجري Emptyالأربعاء أكتوبر 05, 2022 2:36 am



طريقة حساب شهور الحمل بالتقويم الهجري
يعتبر التقويم الهجريأحد التقويمات المستخدمة لتحديد التاريخ في العالم ، أنشأه عمر بن الخطاب ، ويستند إلى سنة هجرة النبي صلى الله عليه وسلم ، إلى المدينة المنورة. وحوالي 354 يوما وهو المعترف به في العديد من الدول العربية، والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، لتحديد المناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى. كما أنه يستخدم كتقويم رسمي لتوثيق تاريخ المعاملات الرسمية ، في العديد من الدوائر الرسمية.
يعتمد المعظم بمن فيهم مقدمو الرعاية الصحية، على تاريخ الدورة الشهرية السابقة من أجل حساب الحمل الهجري. ويلجأون إلى هذه الطريقة لأنه من المستحيل معرفة التاريخ الدقيق للإباضة أو الحمل، من أجل حساب الحمل الهجري بدقة، حيث يتم تحديد التاريخ الهجري لليوم الأول من الحمل. الدورة الشهرية السابقة لتكون أول يوم من أيام الحمل الهجري، وتزداد دقة هذه الطريقة إذا كانت الدورة منتظمة كل 28 يوما.
تفضل بعض النساء حساب الحمل بدءا من اليوم المحتمل للإباضة خلال الشهر الذي حدث فيه الحمل ، وعادة ما يكون هذا اليوم بعد أسبوعين من اليوم الأول من الدورة الشهرية.
كجزء من حساب الحمل الهجري الدقيق ، يجب حساب أسابيع الحمل بالهجرية. يتم حساب عمر الطفل بعد الولادة أيضا ، لذلك يقال إنه يبلغ من العمر عاما واحدا خلال السنة الثانية من حياته حتى يكتملها. يتم حساب أسابيع الحمل بالتقويم الهجري بهذه الطريقة. خلال الأسبوع الأول تكون مدة الحمل صفرا هجريا، وخلال الأسبوع الثاني تكون مدة الحمل أسبوعا واحدا بالهجري، وفي الأسبوع الثالث أسبوعين بالهجري وهكذا.
ويمكن حساب الحمل بالقويم الهجري عن طريق استخدام المواقع الإلكترونية المتخصصة حيث تتوفر العديد من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، المتخصصة في عملية الحساب، وذلك باختيار صيغة التقويم أولا، وذلك باختيار خيار هجري، ثم اختيار اليوم الأول من آخر دورة شهرية، مع اليوم والشهر والسنة الهجرية، ثم الضغط على تنفيذ الحساب، حتى يتمكن الموقع من عرض النتائج، وبالتالي حساب أشهر الحمل، والتاريخ المتوقع للميلاد وفقا للتقويم الهجري.
او عن طريق استخدام العمليات الحسابية اليدوية بإضافة أربعة عشر يوما وتسعة أشهر، إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية، على سبيل المثال: كان تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية هو 4/2/1437، وبإجراء عمليات الإضافة حينئذ؛ (14+4 = 18)، (9+2 = 11)، وبالتالي فإن تاريخ الميلاد المتوقع هو (18/11/1437).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة حساب شهور الحمل بالتقويم الهجري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  شرح طريقة رفع الصور والملفات على أقوى وأفضل وأسرع مركز رفع في العالم
»  ايــزي سلــيم المنتج الشهييييير لي تنحيف الأوزان العـنيدة والمستعصية بي طريقة طبـيعية
» ايــزي سلــيم المنتج الشهييييير لي تنحيف الأوزان العـنيدة والمستعصية بي طريقة طبـيعية
» ايــزي سلــيم المنتج الشهييييير لي تنحيف الأوزان العـنيدة والمستعصية بي طريقة طبـيعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صبيان نجران :: قسم المنتدى العام-
انتقل الى: